قم بالقيادة فقط

قم بالقيادة فقط

يجعل نظام I-Shift القيادة أسهل وأكثر راحة وأمانًا. ليس هناك قابض مجهد أو عصا لتتصارع معها. يتغير كل ترس في التوقيت الدقيق تمامًا. وتقلل بساطة النظام من إجهاد السائق مما يساعدك على التركيز على الطريق وفي حركة المرور من حولك. وإذا كنت ترغب في تغيير السرعة يدويًا، يتيح لك الزر الموجود في ذراع نقل السرعة تحكمًا مباشرا في تغيير السرعة.‬

علبة التروس لنظام I-Shift الموفر للوقود في شاحنة فولفو

توفير الوقود

تم تصميم نظام I-SHIFT لتوفير الوقود. ‏‫ينخفض فاقد الطاقة الداخلي، والأجهزة الإلكترونية هي المسؤولة بالفعل عن إحداث هذا الفرق.‬ يتم ضبط توقيت كل تغيير للترس بدقة تامة. وذلك يضمن أن يعمل المحرك على عدد الدورات الأكثر كفاءة بالنسبة له، سواء في الوضع الاقتصادي أو وضع الأداء. بالإضافة إلى ذلك، عند الهبوط من أحد المرتفعات، يعمل نظام I-Roll على إيقاف تشغيل المحرك وزيادة قوة دفع الشاحنة وتوفير ما يصل إلى 2% من الوقود.

نظام I-Shift من فولفو طريقة العمل

طريقة العمل

يعتمد نظام I-Shift على علبة تروس يدوية "كلاسيكية" غير متزامنة، مما يؤدي إلى دمج التصميم وخفض الفاقد الداخلي. ‏‫لكن التأثير السحري يحدث في وحدة التحكم الإلكترونية التي تتحكم في القابض وتغيير التروس. ومن خلال تقييم المعلومات الخاصة بسرعة السيارة والتسارع والوزن وظروف الطريق ومتطلبات العزم، يقوم النظام بتغيير السرعات بدقة متناهية. يتواصل أيضًا النظام مع المحرك، مما يُتيح له إمكانية ضبط معدل الدورات والفرملة للحصول على أفضل أداء.

نظام معزز لتطبيقات المهام الشاقة

نظام معزز لتطبيقات المهام الشاقة

إذا كنت تقود الشاحنة في ظروف شديدة الصعوبة، فإنك ستقدر نظام I-Shift المحسن. فقد صُمم بشكل خاص للبيئات التي يكثر فيها صعود وهبوط مرتفعات شديدة الانحدار بنسبة تزيد عن 10% أو عند القيادة في طرق شديدة الوعورة. وهذا يعني أن نظام I-Shift متوفر الآن للظروف التي تكون فيها علبة التروس اليدوية أو ‏‫نظام Powertronic‬ الأوتوماتيكي هما الخياران الوحيدان فقط للاستخدام.

نظام I-Shift مع التروس الزاحفة - ابدأ من حيث ترغب

نظام I-Shift مع التروس الزاحفة - ابدأ من حيث ترغب

أصبح نظام I-Shift الآن متعدد الاستخدام وسهل القيادة. تتوافر علبة التروس الأتوماتيكية مزودة بخيار مكون من ترس زاحف أو ترسين، بالإضافة إلى خيار آخر مكون من تروس الرجوع الإضافية. إذا كنت تنقل حمولات ثقيلة، يجب أن تكون على علم بأن التحرك من وضع التوقف قد يكون صعبًا في بعض الأحيان، وخاصة عند القيادة في الطرق شديدة الانحدار والطرق السيئة. وفي النهاية، قد تضطر إلى تفريغ الحمولة أو استخدام نظام الجر، مما يكون له تأثير مدمر على وقت التشغيل والإنتاجية. جهِّز ‏‫شاحنة فولفو FMX بنظام I-Shift مع بالتروس الزاحفة‬، وسوف تودع قلق الماضي. ستتحسن قدرة بدء شاحنتك بشكل ملحوظ، وسيقل الضغط على القابض بمعدل يصل إلى 75%؛ مما يجعلك تتفادى الإصلاحات التي لا داعي لها.

الزحف بسرعة منخفضة، الجري بانحناء

الزحف بسرعة منخفضة، الجري بانحناء

هل يساعد حقاً نظام I-Shift مع التروس الزاحفة على تحسين اقتصادية الوقود؟ بالتأكيد. حيث سابقًا غالبًا ما كنت تضطر إلى التضحية باقتصادية الوقود من أجل تحسين قدرة البدء. ولكن بفضل التروس الزاحفة، يمكننا الآن تجهيز شاحنتك بنسب أسرع للمحور الخلفي؛ مما يسمح لك بمواصلة القيادة بسرعة ثابتة وبعدد دورات أقل كثيرًا عند القيادة في طرق مناسبة. كما تقلل التروس الزاحفة من استهلاك الوقود بنسبة تصل إلى 2%.

التحكم الأمثل في أي اتجاه

التحكم الأمثل في أي اتجاه

تعد المناورة بسرعة منخفضة أحد أكبر جوانب العمل تحديًا. وبفضل نسب النقل التي تصل إلى 32:1 (وإلى 37:1 عند الرجوع إلى الخلف)، فإن نظام I-Shift مع التروس الزاحفة يتيح لك القيادة على سرعة منخفضة تصل إلى 0.5-2 كم/ساعة. ويكون دائمًا لديك إمكانية التحكم بالكامل، مما يسهل إيقاف الشاحنة بدقة عندما تكون على وشك تحميل أو تفريغ حمولتك، وتفادي وقوع الحوادث التي تفسد يومك وتقلل إنتاجيتك. 

اقبل المزيد من المهام

اقبل المزيد من المهام

إن نظام I-Shift مع التروس الزاحفة يضيف استخدامات مختلفة إلى الشاحنة، مما يتيح لك استخدام الشاحنة نفسها تحت ظروف قيادة مختلفة ولإنجاز مهام متنوعة. هل تقود على طرق ممهدة ووعرة؟ هل تحتاج إلى نقل حمولات ثقيلة؟ هل تعمل في مرتفعات عالية؟ هل لديك استخدامات خاصة بسرعة منخفضة؟ على الرحب والسعة.

تضيف وحدة التروس الزاحفة فقط 120 مم بالنسبة لطول نظام I-Shift و48 كجم بالنسبة لوزنه.

القابض المزدوج I-shift - طريقة جديدة للقيادة

القابض المزدوج I-shift - طريقة جديدة للقيادة

القابض المزدوج I-Shift الجديد هو أول نظام نقل حركة في العالم مجهز بقابض مزدوج لشاحنات المهام الثقيلة وبذلك يوفر تسارعًا سلسًا وديناميكيًا. وهو مستوحى من علب التروس المستخدمة في سباق السيارات، إذ يغير القابض المزدوج I-Shift التروس في جزء من الثانية. يوفر تدفقًا مستمرًا من الطاقة بحيث يعمل على تغيير طريقتك في القيادة وزيادة إنتاجيتك.‬

راحة وأمان للسائق

راحة وأمان للسائق

إذا كانت المهام التي تقوم بها تتطلب أداءً عاليًا وتغيير السرعة بشكل متكرر، قم باختيار القابض المزدوج I-Shift. فهو يوفر للسائق راحة لا مثيل لها. ويكون العزم ثابتا، وبذلك يمكنك تغيير السرعة بكل ثقة في منتصف المنعطف. ويتم نقل الطاقة إلى العجلات بشكل متواصل، وهذا يعني فرصة أقل للتعرض لخطر أن تعلق أو تفقد السيطرة في الطرق الزلقة. وحتى عند فرملة المحرك أثناء هبوط أحد المرتفعات مع خفض السرعة، يمكنك التأكد من مستوى قيادة ثابت وآمن. ويتوافر القابض المزدوج I-Shift لمحركات D13K بقدرة 460 و500 و540 حصان.

مزايا القابض المزدوج I-Shift

مزايا القابض المزدوج I-Shift

يمكن لنظام نقل الحركة ذو القابض المزدوج تحديد الترس التالي مسبقًا أثناء القيادة باستخدام الترس الحالي. ومن ثم، لا يعمل قابض والآخر يعمل. وبفضل عمودي الإدخال والترتيب الذكي لعلب التروس وعناصر الاختيار، يمكن اختيار ترسين في الوقت نفسه. والنتيجة؟ يستغرق تغيير التروس جزء من الثانية دون أي انقطاع في توصيل الطاقة.

كيف تريد نظام I-Shift الخاص بك؟

كيف تريد نظام I-Shift الخاص بك؟

يتيح لك البرنامج تفصيل نظام I-SHIFT بما يناسب ظروف القيادة الخاصة بك. اختر من بين الباقات الإضافية الأربعة وهم التشييد أو التوزيع أو النقل لمسافات طويلة أو المهام الثقيلة، بالإضافة إلى خيارات عديدة مثل نظام I-See والتروس الزاحفة‬ ووظيفة مأخذ الطاقة الخارجي الإضافية.

VT

تغيير السرعة بطريقة أكثر ذكاءً

هل تريد نظام I-Shift في شاحنتك؟ تواصل مع وكيل شاحنات فولفو المحلي لتجربته.

ابحث عن الوكيل المحلي