مواصفات شاسيه شاحنة فولفو FMX

  • ارتفاعات الشاسيه
  • الحد الأقصى لحمولة المحور الأمامي
  • التعليق الخلفي
  • قضبان الجر
  • خزانات الوقود
  • صينية الدوران
  • نظام التوجيه الديناميكي من فولفو
  • رافعة المحور الترادفي
  • نظام منع الانزلاق الأوتوماتيكي
  • محاور خاملة
  • محاور ضاغطة
  • الفرامل

ارتفاعات الشاسيه

متوسط  900 مم تقريبًا
مرتفع 1000 مم تقريبًا
شديد الارتفاع  1200 مم تقريبًا
شديد الارتفاع  1240 مم تقريبًا

الحد الأقصى لحمولة المحور الأمامي (بالطن)

  هوائي  ورقي 
متوسط  10 
مرتفع  10/20*
شديد الارتفاع    10/20*
شديد الارتفاع    10/20*
* شاحنة فولفو FMX ذات المحاور الأمامية الثنائية (FAA20/FAA21)

الحد الأقصى لحمولة المحور الأمامي (بالطن)

المحور الأمامي - المنخفض بالنسبة للمحور الأمامي المنخفض المخصص لارتفاعات الشاسيه المتوسطة، يحمل المحور حتى 9 أطنان.
المحور الأمامي - المتوسط بالنسبة للمحور الأمامي المتوسط المخصص لارتفاعات الشاسيه المتوسطة، يحمل المحور حتى 10 أطنان.
المحور الأمامي - المرتفع بالنسبة للمحور الأمامي المرتفع المخصص لارتفاعات الشاسيه المرتفعة، يحمل المحور حتى 10 أطنان.
المحور الأمامي - شديد الارتفاع بالنسبة للمحور الأمامي شديد الارتفاع المخصص لارتفاعات الشاسيه المرتفعة جدًا، يحمل المحور حتى 10/18* أطنان.
المحور الأمامي - شديد الارتفاع بالنسبة للمحور الإدارة الأمامي، يحمل المحور حتى 9/18* أطنان.
محاور أمامية مزدوجة - محور أمامي -مرتفع/محور أمامي - شديد الارتفاع متوفر بالتكوينات 8×2 و8×4، ويحمل المحور حتى 18 طن.

التعليق الخلفي

النوع مجموعة المحاور نوع التعليق حمولة المحور/البوجي التخفيض محاور أخرى
فردي           
RAD-L90 4×2 القطع المكافئ/متعدد الأوراق 13 طن أحادي/صرة  
RAD-GR 4×2 هوائي  13 طن أحادي/صرة  
RAD-G2 4×2 هوائي  13 طن أحادي/صرة  
RAD-L90 4×4 القطع المكافئ/متعدد الأوراق 13 طن الصرة   
           
بوجي           
RADT-AR 6×2 القطع المكافئ 19/21 طن أحادي/صرة محور خامل ثابت
RADT-GR 6×2/8×2 هوائي 19/20.5/22.5/23 طن أحادي/صرة محور خامل ثابت/موجه/ذاتي التوجيه
RAPD-GR 6×2 هوائي 19/22 طن أحادي/صرة محور ضاغط ثابت/موجه
RADD-G2 6×4/8×4 هوائي 21/23/26 طن أحادي/صرة  
RADD-BR 6×4/8×4 القطع المكافئ 21 طن أحادي/صرة  
RADD-TR1 6×4/8×4 القطع المكافئ/ورقي تقليدي 26/23 طن أحادي/صرة  
RADD-TR2 6×4/8×4 ورقي تقليدي 26/32 طن الصرة  
RADD-GR 6×4/8×4 هوائي 21/23/26 طن أحادي/صرة  
RADD-BR 6×6 القطع المكافئ 21 طن الصرة  
RADD-TR1 6×6 القطع المكافئ/ورقي تقليدي 26 طن الصرة  
RADD-TR2 6×6 ورقي تقليدي 26/32 طن الصرة  
RAPDT-GR 8×2 هوائي 27/30/30.5/31.5/32 طن أحادي/صرة 3 محاور/ محور ضاغط موجه ومحور خامل ثابت أو موجه
RADDT-GR 8×4 هوائي 27/33/36 طن أحادي/صرة 3 محاور/محور خامل موجه
RAPDD-GR 8×4 هوائي 27/30.5/32/35 طن أحادي/صرة 3 محاور/محور ضاغط موجه
RADDT-G2 8×4 هوائي 27/33/36 طن أحادي/صرة 3 محاور/محور خامل موجه
RADD-BR 8×6 القطع المكافئ 21 طن الصرة  
RADD-TR1 8×6 القطع المكافئ/ورقي تقليدي 13 طن الصرة  
RADD-TR2 8×6 ورقي تقليدي 26/32 طن الصرة  

قضبان الجر
قضيب جر مثبت بشكل مركزي، وقضيب جر شبه مثبت بالأسفل، وقضيب جر مثبت بالأسفل للمقطورة ذات المحور المركزي. ويمكن تثبيت قضبان الجر على مسافة 25 مم. 

خزانات الوقود
خزانات مصنوعة من الألومنيوم أو الفولاذ بسعة حجمية تبدأ من 150 وحتى 900 لتر. الحد الأقصى لحجم الوقود هو 1480 لتر لقاطرة 4×2. 

صينية الدوران
يسمح التركيب المعتمد بحمولة تصل إلى 36 طنًا. وقد تم إدراج صينية الدوران الحاصلة على شهادة الأيزو ISO مع القطاعات الجانبية على شكل حرف (L) بارتفاعات مختلفة ضمن التشكيلة، وذلك لإتاحة قدر أكبر من حرية الاختيار. وتعد صينية الدوران ذات شفة التثبيت من النوع خفيف الوزن حيث إنها لا تحتاج إلى أي لوحات توصيل. ويكون ارتفاع صينية الدوران فوق الشاسيه ابتداء من حوالي 140 مم. ويتوافر مؤشر التشحيم ومؤشر اتصال الشاحنة المدمج كخيار في بعض الأنواع المحددة.

الفرامل
يوفر نظام الفرامل الإلكتروني (EBS) استجابة وأداء وإحساس فرملة متميز، مع إتاحته لعدد من الخصائص العملية. ويتوافر نظام الفرامل الإلكتروني الآن لكل من الفرامل القرصية وفرامل Z-cam الأسطوانية (لمجموعة محددة من توليفات المحاور وارتفاعات الشاسيه). قم بترقية نظام الفرامل الخاص بك من خلال إضافة مجموعة نظام الفرامل الإلكتروني المتوسط أو أي من الخيارات الإضافية.

نظام التوجيه الديناميكي من فولفو
هو نظام التوجيه الفعال المزود بغطاء العزم. يوفر النظام قوة توجيه أكبر على السرعات المنخفضة ويقلل من ارتداد التوجيه مع الاحتفاظ بعجلة القيادة مستقيمة عند الفرملة على سطح زلق. ‏‫وترجع عجلة القيادة تلقائيًا إلى الوضع المحايد عند القيادة إلى الأمام أو الرجوع للخلف.

يتوافر نظام التوجيه الديناميكي من فولفو الآن لجميع تكوينات المحاور باستثناء تلك ذات محور الإدارة الأمامي (4×4، و6×6، و8×6، و10×6).

رافعة المحور الترادفي
تسمح بفصل ورفع محور الدفع الأخير الموجود على البوجي الترادفي، للحد من استهلاك الوقود ونصف قطر الدوران. ومن خلال الضغط على أحد الأزرار في لوحة الأدوات، يتمكن السائق من رفع المحور أثناء تفريغ الشاحنة. وأثناء تحميل الشاحنة، يخفض المحور من ارتفاعه ويعشق نفسه تلقائيًا.

وتتوافر رافعة المحور الترادفي للتوليفات 6×4 و8×4، (مع بوجي ترادفي) المزودة بفرامل قرصية.

‏‫نظام منع الانزلاق الأوتوماتيكي (ATC)‬
يقوم بتفعيل محور الإدارة الأمامي عند اللزوم وكذلك إبطاله عندما تسمح الطرق بذلك، مما يوفر من استهلاك الوقود ويُحسن من إمكانية المناورة. يأتي نظام منع الانزلاق الأوتوماتيكي (ATC) كتجهيز قياسي لجميع توليفات شاحنات فولفو FMX ذات محور إدارة أمامي (4×4، و6×6، و8×6، و10×6).

المحاور الخاملة
متوفرة في توليفات متعددة - مثبتة بعجلات فردية أو ثنائية، ذاتية التوجيه أو مع توجيه مفعل. حمولة المحور: 7.5 أو 9.5 أو 10 طن. 

المحاور الضاغطة
تتوافر بالأنواع ذات التوجيه الثابت والمفعل لكل من القاطرات والهياكل الثابتة. حمولة المحور: 7.5 أو 9 طن.

نظام الفرامل الإلكتروني (EBS) المتوسط

إضافة إلى نظام الفرامل الإلكتروني القياسي، فإن نظام الفرامل الإلكتروني (EBS) المتوسط يضيف الميزات التالية:

مراقبة حالة نظام EBS
تتم مراقبة حالة نظام الفرامل الإلكتروني (EBS) بواسطة نظام TEA2+ الإلكتروني بالشاحنة وأداة Volvo Tech Tool.

نظام دعم صعود المرتفعات
يتم تحرير الفرامل فقط عند وجود عزم كافٍ بالمحرك لدفع الشاحنة إلى الأمام.

نظام تحليل تآكل التيل
تآكل تيل الفرامل – يقوم بحساب إجمالي الأميال المتبقية التي يمكن قطعها باستخدام تيل الفرامل الحالي. (للفرامل القرصية فقط).

التحرير الأوتوماتيكي لفرامل الانتظار
يتم تحرير فرامل الانتظار عندما يضغط السائق على دواسة البنزين ويتم اختيار ترس القيادة (علبة تروس I-Shift فقط).

خيارات إضافية

وبالإضافة إلى مجموعات البرامج، إليك الخيارات التالية:

فرامل الامتداد
تمكن السائق من اللجوء إلى الفرملة المتقطعة للمقطورة. ومن ثم يتم تنشيط الفرامل تلقائيًا وتقليل خطر التعرض لانطواء المقطورة على الشاحنة إلى الحد الأدنى.

برنامج الثبات الإلكتروني (ESP)
ينشط نظام الثبات الإلكتروني الفرامل بشكل مستقل على كل عجلة، وبالتالي يوفر الثبات لمجموعة الشاحنة بالكامل والتصدي لاحتمالية انطواء المقطورة على الشاحنة والانقلاب وتأرجح المقطورة. ويفي نظام ESP بمعيار التحكم الإلكتروني بثبات المركبة، وهو متوفر للشاحنات ذات المحاور الثنائية والثلاثية.

أضواء فرامل الطوارئ
عند الفرملة المفاجئة عندما تكون السرعات أعلى من 50 كم/ساعة، تومض أضواء الفرامل أربع ومضات في الثانية الواحدة. 

المقاصر الهيدروليكي
المقاصر المدمج المثبت بعلبة التروس بتأثير يصل إلى 440 كيلووات كحد أقصى.

تنزيل

مواصفات الشاسيه

تنزيل المواصفات الكاملة للشاسيه كملف PDF. تنزيل(PDF, 3 MB)
ابحث عن الوكيل المحلي

هل تروق لك؟ قم بقيادتها

إن الطريقة الوحيدة لتجربة الشاسيه الديناميكي الجديد الخاص بنا حقًا تكون من خلف عجلة القيادة. ولدى وكيل شاحنات فولفو المحلي المفاتيح.

ابحث عن الوكيل المحلي